انسخ الملفات التي نسيتها داخل ملف صورة الويندوز إلى كمبيوترك

شرحت في درس سابق كيف تنقل مجلداتك الشخصية إلى بارتشن آخر.  كما شرحت أيضاً كيف يمكنك أخذ صورة (Image) من الويندوز ببرامجه لاسترجاعه بسرعة في حال حصول مشكلة.

لنفترض أنك بعد أن أخذت الـ Image من الويندوز، قمت بحذف ملفات في البارتشن C.  وبعد ذلك بفترة اكتشفت أنك تريد بعض هذه الملفات المحذوفة وأنت تعلم أنها موجودة في الـ Image التي أخذتها للويندوز.  هل هذا معناه أنك سوف تسترجع Image الويندوز بالكامل لأجل هذه الملفات أم أنه يمكنك فقط استرجاع هذه الملفات من الـ Image؟

يمكنك استعمال ملف الـ Image كقرص إضافي (مثل الفلاش دسك أو الهارد دسك الخارجي) وتستعرض ما به من مجلدات وملفات ونسخ الملفات التي تريدها إلى الهارد دسك لديك.

الطريقة كالتالي:

اضغط بالزر اليمين على Computer ثم اضغط Manage

اضغط على Disk Management

من قائمة الـ Action، اضغط على Attach VHD

اضغط زر Browse

اختر البارتشن الذي وضعت به الـ Image.  ستجد به مجلداً اسمه WindowsImageBackup.  افتحه ثم افتح المجلد الذي باسم جهازك ثم افتح المجلد الذي يبدأ اسمه بـ Backup متبوعاً بتاريخ ووقت أخذك للصورة.  وأخيراً اختر ملف الـ vhd (وهو الملف الذي يوجد به البارتشن الذي أخذت منه الـ Image) ثم اضغط Open

ملاحظة: ربما ستجد ملفين بنفس الاسم.  اختر فقط الملف ذو الحجم الكبير.

اضغط OK

ملاحظة: يمكنك أيضاً وضع علامة صح على Read-only في الصورة أعلاه لجعله للقراءة فقط بحيث تنسخ منه إلى كمبيوترك بدون القدرة على تعديل أو حذف أي ملف منه.

ستجد أن الكمبيوتر قد خصص حرفاً إضافياً لهذا الملف كبارتشن جديد.  في هذه الصورة، خصص له حرف الـ F وكأنك قد وصلت فلاش دسك بكمبيوترك.

عند فتحك لهذا البارتشن، يمكنك مشاهدة واستعراض الملفات التي به وأخذ ماتريد منه ونسخه إلى الهارد دسك لديك.

عند انتهائك، يمكنك فصله وذلك بفتح الـ Disk Management مرة أخرى ثم اضغط بالزر اليمين على صورة الدسك الذي بجانب البارتشن (في هذه الصورة، الضغط بالزر اليمين على دسك 2 الذي بجانب البارتشن F) ثم الضغط على Detach VHD

اضغط OK للتأكيد مع عدم وضع علامة صح على Delete the virtual hard disk file after removing the disk وإلا فإنه سوف يحذف الـ Image وسف تضطر لإعادة عمله من جديد.

أرجو ذكر المصدر عند نقل الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *