ما هو الـ VPN وماهي أفضل برامج الـ VPN؟

ما هو VPN؟

بعبارات بسيطة للغاية، تقوم شبكة VPN (الشبكات الافتراضية الخاصة) بتوصيل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بكمبيوتر آخر (يسمى سيرفر) في مكان ما على الإنترنت وذلك بشكل مشفر، حيث تسمح لك بتصفح الإنترنت باستخدام اتصال الإنترنت لهذا الكمبيوتر. لذلك إذا كان هذا السيرفر في بلد مختلف، فسيظهر كما لو كنت قادمًا من هذا البلد، وسوف تتمكن من الوصول إلى الأشياء التي لا يمكنك عادة الوصول إليها.

كيف يمكن أن يساعدك الـ VPN؟

سؤال جيد! يمكنك استخدام VPN من أجل:

  • حماية نفسك من التطفل على نقاط اتصال Wi-Fi غير الموثوق بها والتي قد تسرق معلوماتك أثناء تصفحك الانترنت مثل كلمات السر وأرقام بطاقاتك الإئتمانية
  • تجاوز القيود الجغرافية على مواقع الويب أو بث الصوت والفيديو التي تضع قيوداً على الزوار القادمين من بلدان محددة.
  • مشاهدة بث الوسائط مثل Netflix و Hulu التي توفر محتوى مختلف من بلد إلى آخر.
  • الحصول على بعض السرية على الأقل عن طريق إخفاء موقعك الحقيقي.
  • إخفاء اثرك أثناء استخدام التورنت حيث أن بعض مزودي خدمة الانترنت يقوم بحجب التورنت أو إبطائه.
  • فتح بعض المواقع المحجوبة في بلدك.

لماذا بعضها مجاني والبعض الآخر ليس كذلك؟

أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة تبقيك مجهولاً تمامًا عبر الإنترنت ، وتحميك من التهديدات السيبرانية ، وتمنحك الوصول إلى مواقع الويب المقيدة جغرافيًا. إن فكرة الحصول على كل ذلك مجانًا أمر مذهل.

تكمن المشكلة في أن تشغيل خدمة VPN موثوقة – والتي تشمل إدارة شبكة سيرفرات عالمية ، وتطوير تطبيقات العميل ، وتوفير دعم المستخدم، وغيرها من الخدمات – ليست مجانية. ومزودي VPN ليسوا منظمات خيرية ، إنها شركات للأعمال.

في حين أن خدمات VPN المدفوعة تجني أموالها من رسوم الاشتراك ، يجب على مزودي شبكات VPN المجانية تحقيق دخل بطريقة أو بأخرى من استخدامك.

في بعض الحالات ، يمكن للشركة أن تجعل الأمور تعمل فقط عن طريق الحد من وظائف خدمتها المجانية. إذا كنت تحتاج فقط إلى VPN من حين لآخر للخصوصية، فقد تعمل VPN مجانية محدودة بشكل جيد بالنسبة لك.

ماذا عن مزودي VPN الذين يعدونك بخدمة كاملة وغير محدودة بدون تكلفة؟ هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه أكثر حذراً. بعض شبكات VPN المجانية تعرض خصوصيتك وأمانك للخطر لكسب المال. هذا هو آخر شيء تريده من VPN.

ما هي المخاطر والمشاكل المتعلقة باستخدام VPN مجاني؟

توجد العديد من المخاطر عند استخدام VPN مجاني، أبرزها:

  • يتتبعونك عبر الإنترنت ويبيعون بياناتك الشخصية أو بيانات التصفح وذلك لإظهار الإعلانات المناسبة لك حتى أن بعض شبكات VPN المجانية تخطف متصفحك وتعيد توجيهك إلى مواقع الويب الشريكة دون موافقتك.
  • أنها تمنح المستخدمين الآخرين الوصول إلى اتصالك حيث يعمل العديد من مقدمي الخدمات المجانية كشبكات P2P ، ويرسلون بياناتك من خلال جهاز مستخدم آخر ويوجهون حركة مرور المستخدمين الآخرين عبر جهازك. يعرضك هذا الإعداد على الفور لخطر هجمات البرامج الضارة وهجمات DNS.
  • توفر أمنًا ضعيفًا ويمكن اختراقه بسهولة. على عكس الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة، تستخدم العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية إجراءات أمان غير موثوقة وتشفيرًا ضعيفًا يمكن أن يعمل بشكل مشابه للبرامج الضارة. غالبًا ما تعني هذه الحماية الضعيفة أنه يمكن فك تشفير بياناتك بسهولة من قِبل المتسللين ووكالات التجسس.
  • سيتوقف تصفحك باستمرار عن طريق الإعلانات. حتى إذا لم يقم الموفر بتتبع استخدامك أو بيع بياناتك ، فإن إزعاج الإعلانات المستمر قد يجعلك تندم على محاولة توفير بضعة دولارات شهريًا. أيضاً من غير المحتمل أن تقوم أي شبكة افتراضية خاصة مجانية بفحص كل تلك الإعلانات بحثًا عن برامج ضارة وبرامج تجسس ، لذا فإن نقرة واحدة غير مقصودة قد تسبب لك مشاكل كبيرة.
  • سوف يبطئون اتصالك بالإنترنت. إذا كنت تبحث عن شبكة افتراضية خاصة مجانية لبث مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب أو تنزيل ملفات التورنت، فمن شبه المؤكد أنك ستصاب بخيبة أمل كبيرة.
  • إنها توفر ميزات محدودة ، لذا ستقوم بالترقية إلى خدمة مدفوعة. إذا تمكنت من العثور على شبكة افتراضية خاصة مجانية لا تجمع البيانات وتحافظ على الإعلانات إلى مستوى مقبول ، فمن المحتمل أن تتعامل مع مشكلة أخرى وهي قيود الخدمة. ومع ذلك، اعتمادًا على احتياجاتك، قد تتمكن من العيش مع القيود.

شبكات VPN المدفوعة – حماية كاملة وميزات كثيرة

نحن عالقون في حقيقة أنه لا توجد VPN مجانية تقدم خدمة كاملة وآمنة وعالية الجودة دون قيود. ما قد يفاجئك هو رخص الاشتراكات المدفوعة لشبكات VPN. هذا يترك سؤال واحد فقط: ما المميز في خدمات VPN المدفوعة التي تجعلها تستحق أموالك؟

توفر حماية حقيقية لبياناتك الخاصة عبر الإنترنت

عند قطع الاتصال بالويب ، يجب أن تختفي بيانات جلسة العمل الخاصة بك، وسوف تختفي مع VPN مدفوع. بينما يحتفظ بعض كبار مزودي VPN بسجلات اتصال جزئية، عادة لأغراض التشخيص فقط، لا يتتبع أي منهم نشاطك أو يشارك بياناتك على الإطلاق. والأفضل من ذلك ، أن معظم شبكات VPN المدفوعة لا تحتفظ بأي سجلات على الإطلاق ، لذا فإن نشاطك على الإنترنت مجهول حقًا – كما يجب أن يكون.

لديهم أمن من الدرجة الأولى

تحتاج شبكات VPN المدفوعة إلى المشتركين للبقاء في العمل ، لذلك لا يمكنهم حرفياً تحمل إخفاقات الأمان. توفر أفضل شبكات VPN شبكات تشفير AES 256-bit من طرف إلى طرف وتدعم مجموعة متنوعة من بروتوكولات الأنفاق ، بما في ذلك OpenVPN فائقة الأمان. حتى أن بعض الشبكات الافتراضية الخاصة تأخذ الأمان إلى المستوى التالي مع ميزات إضافية مثل split tunneling ، وتقنية Double VPN، وkill switches، وحماية DNS و IPv6 من التسرب. لن يتم كشف بياناتك حتى لو واجهت انقطاع مفاجئ عن خادم VPN الخاص بك.

لا تفرض حدودًا للنطاق الترددي أو السرعة

ميزة أخرى لاستخدام خدمة VPN مدفوعة الأجر هي أنك ستستمتع بالتصفح الآمن دون أي حدود للبيانات أو اختناق السرعة. يعد هذا مثاليًا إذا كنت تستخدم VPN الخاص بك لبث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو أنشطة P2P أو الألعاب. في الواقع ، توفر شبكات VPN الخاصة سيرفرات محسنة لكل من هذه الأنشطة ، لذلك يمكنك أن تقول وداعًا للتقطيع والبطء.

يمنحك الوصول إلى المزيد من مواقع السيرفرات حول العالم

تمنحك شبكات VPN المدفوعة وصولاً غير محدود إلى شبكات سيرفراتها بالكامل ، والتي غالبًا ما تكون عملاقة وتنتشر في جميع أنحاء العالم. لذلك ، ستتمكن من الوصول إلى المزيد من الخدمات ومواقع الويب المقيدة جغرافيًا. كقاعدة عامة ، كلما زاد عدد السيرفرات، كان ذلك أفضل لإلغاء حظر المواقع وسرعة الاتصال.

يمكنهم إلغاء حظر Netflix وحتى العمل في الصين

الآن هذه هي الخاصية التي تتألق فيها أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة حقًا. حتى معظم الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة لا تقوم بإلغاء حظر Netflix بشكل موثوق أو تتخطى جدار الحماية العظيم للصين لأن هذه الكتل معززة ببرنامج متطور للكشف عن VPN. ومع ذلك ، بدون استنزاف محفظتك ، ستمنحك أفضل شبكات VPN المتميزة إمكانية الوصول إلى Netflix الأمريكي و BBC iPlayer ، وحتى تخطي نظام مراقبة الإنترنت في بلدان مثل الصين وروسيا وتركيا.

يقدمون مجموعة من الميزات الأخرى للحصول على تجربة أفضل

بالإضافة إلى الخصوصية والأمان والوصول إلى المحتوى في جميع أنحاء العالم، يمكنك الحصول على الكثير من الأشياء الجيدة الأخرى باستخدام VPN مدفوع. على سبيل المثال، تسمح لك الكثير من الخدمات المدفوعة باستخدام برامجها على أجهزة متعددة في نفس الوقت مع اشتراك واحد فقط.

يوفر البعض الآخر عناوين IP مخصصة وخوادم P2P وبرامج تمنع الإعلانات والبرامج الضارة. كما يتمتع البعض بدعم عملاء متجاوب بشكل مذهل ، والعديد منهم لديهم واجهات سهلة الاستخدام.

ما هي أفضل برامج الـ VPN المدفوعة؟

سواء كنت بحاجة إلى VPN للأمان عبر الإنترنت أو حماية الخصوصية أو بث المحتوى المقيد أو التورنت أو الألعاب، فإن شبكات VPN هذه تقوم بكل ذلك بسعر أقل بكثير مما تتوقع.

ExpressVPN

  • يعمل على: Windows و Mac و Android و iOS و Linux
  • مواقع البث غير المحظورة: Netflix و iPlayer و YouTube و Amazon و Hulu
  • دعم 24/7: نعم
  • استرجاع أموال الإشتراك: خلال 30 يومًا بدون سؤالك عن سبب رغبتك بذلك
  • عدد السيرفرات: 3،000+
  • مواقع السيرفرات: 160 موقع حول العالم
  • الدول: 94
  • الحد الأقصى للأجهزة المدعومة: 5

يقدم ExpressVPN أداءً متميزًا في اختبارات السرعة ودعم العملاء الممتاز بالإضافة إلى ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا. كما يوفر ExpressVPN إمكانية الوصول إلى أكثر من 3000 سيرفر في 160 موقعًا عبر 94 دولة ، إلى جانب أفضل دعم ستجده من ضمن كل مقدمي خدمة الـ VPN.

نحن لا نتحدث فقط دعم أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux بالإضافة إلى iOS و Android وحتى BlackBerry; بل أيضاً هناك برامج ثابتة مخصصة لبعض أجهزة الراوتر، وإلغاء حظر محتوى DNS لمجموعة من أجهزة بث الوسائط وأجهزة التلفزيون الذكية، وأيضاً إضافات للمتصفح.

ExpressVPN

موقع الدعم ممتاز ومحشو بأدلة ودروس تفصيلية لمساعدتك على العمل. وإذا كان لديك أي مشكلة ، فإن دعم الدردشة الحية متاح 24/7 للإجابة على أسئلتك. يمكنك أيضاً الدفع بالبتكوين.

يدعم ExpressVPN برامج P2P مثل التورنت، ويمكنك إلغاء حظر Netflix، كما يعمل بتشفير قوي وخواص أمنية مثل kill switch، حماية تسرب DNS، وأداء قوي وموثوق. تدعم خدمة ExpressVPN خمسة اتصالات متزامنة لكل مستخدم (سابقاً كان ثلاثة). على الرغم من عدم توفر إصدار تجريبي مجاني من ExpressVPN، لكن يوجد لديهم ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا بدون أسئلة إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة.

حصرياً لزوار موقع المعرفة التقنية، يمكنك الآن الحصول على 3 شهور إضافية مجاناً عند اشتراكك لسنة كاملة عبر رابطنا الخاص التالي:


NordVPN

  • يعمل على: Windows و Mac و Android و iOS و Linux
  • مواقع البث غير المحظورة: Netflix و iPlayer و YouTube و Amazon و Hulu
  • دعم 24/7: نعم
  • استرجاع أموال الإشتراك: خلال 30 يومًا بدون سؤالك عن سبب رغبتك بذلك
  • عدد السيرفرات : 5400+
  • مواقع السيرفرات: 80+
  • الدول: 59
  • الحد الأقصى للأجهزة المدعومة: 6

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 5،500 سيرفر في حوالي 60 دولة ، وتشفير 2048 بت ، ودعم 6 أجهزة كمعيار قياسي ، وحماية قوية من تسرب DNS ، وkill switches، وإضافات لمتصفحات Chrome و Firefox ، و مع خيارات الدفع التي تشمل Bitcoin و PayPal وبطاقات الائتمان.

هناك أيضًا ميزة SmartPlay ذكية وسريعة تشبه DNS والتي يمكن استخدامها للتغلب على القيود الجغرافية وإلغاء حظر عدد كبير من البث والخدمات الأخرى.

nordvpn

وجدت اختبارات الأداء التي أجريناها أن NordVPN أصبح أفضل من السابق وكانت سرعات التنزيل أعلى بكثير من المتوسط. إذا كان لدينا ملاحظة واحدة ، فسيكون ذلك مع تجربة المستخدم التي توفرها NordVPN. مجرد أشياء صغيرة مثل مدن الوجهة التي لم يتم إدراجها بالترتيب الأبجدي أو البحث في القوائم عن وظائف المهام المتخصصة تركتنا نخدش رؤوسنا حول ما إذا كان NordVPN قد قام بما يكفي من اختبار المستخدم. ولكن هذه نقاط صغيرة جدًا لا تؤثر على التقييم العام.

لدى NordVPN عدد من الخيارات المتاحة تشمل الاشتراكات الشهرية وقيمة خاصة لمدة عامين. إذا كنت ترغب في إعطاء الخدمة تجربة قبل الالتزام ، فإن NordVPN توفر ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا.


Surfshark

  • يعمل على: Windows و Mac و Android و iOS و Linux
  • مواقع البث غير المحظورة: Netflix و iPlayer و YouTube و Amazon و Hulu
  • دعم 24/7: نعم
  • استرجاع أموال الإشتراك: خلال 30 يومًا بدون سؤالك عن سبب رغبتك بذلك
  • عدد السيرفرات : 1700+
  • مواقع السيرفرات: 100+
  • الدول: 63
  • الحد الأقصى للأجهزة المدعومة: لا محدود

يقع مقرSurfshark في جزر فيرجن البريطانية. عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على أمانك وهويتك عبر الإنترنت، فكن مطمئناً تماماً.

الخدمة تتضمن OpenVPN UDP و TCP ، وبروتوكولات أمان IKEv2 ، وتشفير AES-256 ، وkill switch جاهز لإيقاف تسريب تفاصيلك في حالة فشل الاتصال. بالإضافة إلى ذلك ، يضم Surfshark نظام DNS خاص blanket أمان إضافية عبر double VPN hop. ناهيك عن سياسة التسجيل حيث يتم فقط حفظ عنوان بريدك الإلكتروني ومعلومات الفوترة الخاصة بك. إنه سريع أيضًا ، سواء كنت تتصل بخادم الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو في مكان آخر بعيدًا – على سبيل المثال في أستراليا ونيوزيلندا. هذا مفيد إذا كنت تحاول الوصول إلى حساب Netflix الخاص بك من الخارج.

إذا كنت شخصًا لا تحب تعقيد واجهات الاستخدام ، فقد يكون Surfshark أفضل VPN لك حيث يحافظ على واجهته مجردة تمامًا وخالية من التعقيدات. كل ما ستراه حقًا هو خيارات “الاتصال السريع” و “جميع المواقع” ، مصحوبة برمز الإعدادات ، ولا شيء آخر على الإطلاق. سواء كان هذا المستوى من التفاصيل (أو عدمه) نعمة أو عيبًا، هذا يعتمد كليًا على وجهة نظرك.

أحد الأشياء المفضلة لدينا حول خدمة VPN هذه (بخلاف السعر) هو حقيقة أن اشتراكك يغطي أجهزة وخدمات غير محدودة. لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام VPN الخاص بك على الكمبيوتر المحمول ، وسطح المكتب (متوافق مع Windows و Mac و Linux) ، والكمبيوتر اللوحي ، واثنين من الهواتف المحمولة (التي تغطي iOS و Android على حد سواء) و Amazon Fire TV Stick لمشاهدة التلفزيون في الخارج ، الحساب الوحيد سيغطيك على كل منهم في وقت واحد.

يوفر Surfshark ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا ، مما يمنحك الكثير من الوقت لتجربته قبل الالتزام لفترة أطول. وحتى ذلك الحين ، يتم تسعير الخطط السنوية بشكل معقول جدًا بالفعل.


IPVanish

  • يعمل على: Windows و Mac و Android و iOS و Linux
  • مواقع البث غير المحظورة: Netflix و YouTube و Hulu
  • دعم 24/7: نعم
  • استرجاع أموال الإشتراك: خلال 30 يومًا بدون سؤالك عن سبب رغبتك بذلك
  • عدد السيرفرات : 1400+
  • مواقع السيرفرات: 75+
  • الدول: 52
  • الحد الأقصى للأجهزة المدعومة: 10

IPVanish هو أداء قوي آخر في اختبارات VPN الخاصة بنا. تحتوي الخدمة أيضًا على بعض الإحصائيات المثيرة للإعجاب: أكثر من 40000 عنوان IP مشترك و 1400 سيرفر VPN في أكثر من 70 بلدًا وحركة مرور P2P غير محدودة وعشرة اتصالات متزامنة ودعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. فيما يتعلق بموضوع الدعم، يمكنك الوصول إليه مباشرة من تطبيق Android أو iOS على الهاتف المحمول. كما يأتي الاشتراك مع مساحة سحابية تخزينية من SugarSync تبلغ 250 جيجابايت.

التطبيقات الخاصة بـ IPVanish هي ميزة قوية. لا يقتصر الأمر على وجود الكثير منها (Windows و Mac و Android و iOS وحتى Fire TV) ، بل إنها محشوة تمامًا بميزات وخيارات وإعدادات غير عادية.

عندما جربنا بعض الاختبارات الواقعية، كانت السيرفرات تعمل دائمًا ومتصلة بسرعة و كانت سرعة التنزيل أعلى من المتوسط​​؛ كما يتم دعم التورنت على كل سيرفر، وتمكنا من إلغاء حظر BBC iPlayer و US Netflix.

التطبيقات الخاصة بـ IPVanish قوية، ولكن هذا يعني أن هناك الكثير لتتعلمه حيث لاحظنا بعض المشكلات الصغيرة في سهولة الاستخدام حيث لم يظهر عدد صغير من السيرفرات في المواقع المُعلن عنها، ولا يوجد kill switch في تطبيق iOS.

بشكل عام ، إذا كنت بحاجة إلى 10 اتصالات متزامنة، أو قوة تطبيقات IPVanish وقابليتها للتكوين ، فقم بالاشتراك مع خدمة VPN هذه ، وإذا انتهى الأمر بطريقة ما إلى عدم الرضا فأنت محمي بضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.


CyberGhost

  • يعمل على: Windows و Mac و Android و iOS و Linux
  • مواقع البث غير المحظورة: Netflix و iPlayer و YouTube و Amazon و Hulu
  • دعم 24/7: نعم
  • استرجاع أموال الإشتراك: خلال 45 يومًا بدون سؤالك عن سبب رغبتك بذلك
  • عدد السيرفرات : 6400+
  • مواقع السيرفرات: 110+
  • الدول: 89
  • الحد الأقصى للأجهزة المدعومة: 7

يعد CyberGhost الذي يتخذ من رومانيا وألمانيا مقراً له مزود VPN مشهور ذو مزيج من القوة وسهولة الاستخدام عند أكثر من عشرة ملايين مستخدم.

تغطي الشركة الأساسيات جيدًا ، مع وجود أكثر من 6400 سيرفر منتشر في 90 دولة مختلفة ، وتطبيقات Windows ، و Mac ، و iOS و Android ، والتورنت المسموح به ودعم سريع بالدردشة الحية.

تُعد واجهة التطبيق من أبرز مزاياه حيث لا يتركك CyberGhost لتخمين أي سيرفر تستخدمه لإلغاء حظر موقع الويب، على سبيل المثال. ما عليك سوى اختيار خدمة محظورة جغرافيًا من القائمة – Netflix و Hulu و BBC iPlayer و YouTube والمزيد – وسيتصل التطبيق تلقائيًا بأفضل سيرفر ويفتح نافذة متصفح في الموقع المستهدف.

هناك الكثير من الإضافات أيضًا. يمكن للخدمة حظر الإعلانات والمواقع الضارة. تضمن إعادة توجيه HTTPS التلقائية أنك تقوم دائمًا بإجراء الاتصال الأكثر أمانًا. كما توجد خاصية اختيارية بضغط البيانات مما يوفر الأموال على الأجهزة المحمولة.

قد تبدو واجهة سطح المكتب معقدة للبعض، وموقع الدعم ليس قوياً كفاية، وعلى الرغم من أن السرعات الأمريكية والأوروبية جيدة ، إلا أن القليل من اتصالاتنا البعيدة بالكاد وصلت إلى 10 ميجا بايت.

بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، يقدم لك CyberGhost الكثير من الوظائف غير العادية بسعر عادل للغاية ، ويستحق إلقاء نظرة فاحصة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ضمان استرداد الأموال لمدة 45 يومًا أطول من ذلك الموجود عند معظم المنافسين كما ستحصل على شهرين مجاناً عند الاشتراك معهم لمدة 3 سنوات.


0 0 تصويت
تقييم المقال
شارك المعرفة

عن الكاتب:

فيصل

فيصل

صاحب ومؤسس موقع المعرفة التقنية. مهتم بالتقنية والشروحات والتجارة الالكترونية وتصميم المواقع والعملات الرقمية. أعمل في تقنية المعلومات في إحدى الشركات في الخبر - السعودية
اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات

مرحباً بك. لقداشتقنا لك

احصل على أفضل برامج مكافحة الفايروسات الأصلية بعروض حصرية

اشترك معنا الآن

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك بالنشرة البريدية والحصول على تنبيهات بالمواضيع الجديدة للموقع.

إنشاء حساب

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني. سوف تتلقى رابطًا لإنشاء كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

error: المحتوى محمي