أفضل أجهزة Android TV Box للشراء

مقدمة عن أجهزة Android TV Boxes

جهاز Android TV Box هو ببساطة جهاز أندرويد للتلفزيون يعمل بنظام تشغيل Android وهو نفس نظام التشغيل الذي يعمل على هاتفك الذكي وجهازك اللوحي وملايين الأجهزة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

عادةً ما يحتوي الجهاز على إصدار أندرويد أقدم قليلاً مثل Android 7 (Nougat) أو Android 8(Android Oreo). ولكن ، إذا كنت تعرف كيفية استخدام الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي ، فيمكنك عادةً تشغيل معظم هذه التطبيقات (إن لم يكن كلها) على جهاز Android TV box.

ما الفرق بين جهاز Android TV Box وجهاز Roku أو Apple TV؟

ربما تكون قد سمعت الكثير من المصطلحات المختلفة التي يتم طرحها حول مواقع ومنتديات ومجموعات Facebook المختلفة: جهاز الوسائط المتدفقة ، و TV Boxes ، و IPTV ، وأجهزة الاستقبال ، ومشغل الوسائط ، و HTPC ، و Kodi box ، و Android TV Box. إنهم جميعًا من نفس النوع من الأجهزة – شيء ينقل المحتوى من شبكتك المنزلية أو الإنترنت إلى التلفزيون.

يشبه Android TV Box جهاز Roku أو Apple TV ، تمامًا مثلما مشغل MP3 يشبه iPod.

في أوروبا ، يُطلق عليها بشكل عام Kodi boxes نظرًا لشعبية تثبيت Kodi. يمكن أيضًا تسميتها IPTV Boxes لأنه من الأسهل بكثير العثور على خدمة تلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV) هناك من الولايات المتحدة. ببساطة ، IPTV هو طريقة للحصول على البث التلفزيوني المباشر عبر الإنترنت. إذا كنت في آسيا ، فمن المحتمل أنك سمعتها تسمى TV Boxes. أنا شخصياً أفضل أن أطلق عليهم TV Boxes. إنه مصطلح أكثر عمومية بالتأكيد، ولكن يمكن للجهاز القيام بأشياء كثيرة يجعلها أكثر منطقية.
أود إضافة شيء آخر. يمكنك أيضًا مشاهدة مصطلح الكمبيوتر المصغر (mini-PC). من المؤكد أن TV Boxes يمكن اعتبارها كمبيوتر صغير، ولكن أعتقد أنها تجمعها في فئة لا تنتمي إليها تمامًا. يمكن أن يشمل مصطلح الكمبيوتر المصغر أيضًا أي كمبيوتر صغير الحجم مثل Intel NUC ويحتوي نظام تشغيل سطح المكتب مثل ويندوز 10.

يمكن للشركات المختلفة إنشاء skins أو launchers مختلفة لإضفاء مظهر مخصص. بشكل عام، إنهم يحاولون تسهيل استخدام الجهاز للمستخدم، أو جعلها تبدو مثل Netflix ، وهو أمر منطقي. تعد Netflix واحدة من أفضل خدمات البث في العالم ، لذا فإن تقليد واجهتها يجعل من السهل على المستخدمين الجدد التعرف على جهاز التلفزيون الجديد الخاص بهم.

MINIX launcher
Zoomtak launcher
Matricom launcher

نظرًا لأن Android هو نظام تشغيل قابل للتخصيص بشكل لا يصدق ، إذا كنت لا تحب المشغل الذي يأتي مع جهازك ، في معظم الحالات ، يمكنك ببساطة إضافة مشغل جديد والبدء في استخدام هذا المشغل بدلاً من ذلك.

هناك شيء مهم يجب تذكره هنا: هناك اختلاف كبير بين Android TV و Android TV Box.

يكمن الفرق بين Android TV و Android TV box في نظام التشغيل نفسه. Android TV هو إصدار خاص من نظام التشغيل Android الأساسي. لا يمكن لـ Android TV تشغيل كل تطبيق ، على الأقل ليس من دون عمل Rooting لجهازك. ولكن ، التطبيقات التي يمكن تشغيلها مصممة خصيصًا ليتم تشغيلها على التلفزيون بدلاً من شاشة اللمس.

لماذا هذا مهم؟ حسنًا ، دعنا نستخدم Netflix كمثال. إذا كنت قد استخدمت Netflix على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، فستتذكر التمرير لأعلى ولأسفل للتمرير عبر قائمة أنواع الأفلام. بمجرد العثور على نوع الفيلم الذي تبحث عنه ، يمكنك التمرير سريعًا لليمين أو اليسار لرؤية ما هو موجود في هذا النوع.
كيف يمكنك التمرير بسرعة على جهاز التلفزيون الخاص بك؟ لذلك ، تم تصميم تطبيق Netflix Android TV من الألف إلى الياء لاستخدام جهاز التحكم عن بُعد بدلاً من شاشة اللمس. إنه نفس الشيء لكل تطبيق Android TV آخر.
ولكن … يمكنك فقط الحصول على Android TV على تلفزيون ذكي متطور وأحدث، على سبيل المثال أجهزة التلفاز الذكية من عام 2015 وما بعده. كما أنه يتوفر أيضاً على عدد قليل من أجهزة Android TV Boxes المتطورة مثل NVIDIA Shield. ولكن لا يمكن لأي شخص شراء تلفزيون ذكي جديد متطور أو جهاز قوي مثل NVIDIA Shield. لذلك، تقدم أجهزة Android TV Boxes أداء مشابهًا، باستثناء بعض الميزات، مقابل جزء بسيط من التكلفة.


من الذي يجب عليه شراء جهاز Android TV Box بدلاً من Roku أو Apple TV أو Fire TV؟

عادة ما يبقى هناك سؤال واحد فقط عند هذه النقطة: ما الذي يجب أن أشتريه؟
حسنا، ذلك يعتمد عليك. أجهزة البث مثل Fire TV و Roku و Apple TV رائعة. ليس لدي أي شيء ضدهم … حسنًا ، ربما ضد Apple TV ، لكن هذا أمر مفهوم ، أليس كذلك؟
على أي حال ، فهي سهلة الاستخدام للغاية. يمكنك إعطاء أمك البالغة من العمر خمسين أو ستين عامًا جهاز Roku 3 وسوف تقدر على تعلم كيفية استخدامه في بضع دقائق. ولكن هل يمكنه تشغيل كل تطبيق مثل MINIX Android TV box مثلا؟ بالطبع لا.

Android TV Boxes تمنحك المرونة

باستخدام جهاز بث مثل Roku ، يجب أن تعيش في عالمهم ونظامهم البيئي وأن تشغل تطبيقاتهم. ليس لديك الكثير من الخيارات إذا لم يكن التطبيق الذي تريده متاحًا. لحسن الحظ ، تطبيق Plex يتوفر على معظم الأنظمة. ولكن ، إذا كنت ترغب في تشغيل Kodi على جهاز Roku الخاص بك ، فلن تستطيع ذلك وينطبق الشيء نفسه على Apple TV الخاص بك. إذا كنت ترغب في تثبيته على Fire TV ، فسيتعين عليك تخطي الكثير من العوائق وتحميل التطبيق يدويًا. إذا كنت أرغب في تثبيت Kodi على جهاز Android TV box ، فكل ما علي فعله هو الانتقال إلى متجر Google Play والنقر فوق تثبيت.

قد يكون لأجهزة Android TV Boxes بعض العيوب حيث قد يأخذ منك إعدادها بشكل صحيح بعض الوقت، وقد تحتاج إلى تعديلها بشكل منتظم عند ظهور برامج ثابتة جديدة.
ولكن إذا كنت من النوع الذي يحب أن يكون لديك خيار تثبيت كل ما تريده وتعديل نظامك لجعله خاصًا بك بالفعل ، فأنت الشخص الذي يجب أن يحصل على جهاز Android TV box.

ما هي بعض أجهزة Android TV Box المتوفرة؟

يوجد الكثير جداً منها ولكن إليكم بعضاً منها حيث قمنا باستعراض أبرزها هنا:

  • إذا كنت تريد جهاز 2 في 1: رسيفر و Android TV Box فعليك بجهاز MECOOL K7
  • إذا كنت تريد جهازاً مخصصاً للألعاب فعليك بجهاز A95X Max Plus
  • إذا كنت تريد جهازاً يمكن إضافة هارد دسك له لتحميل الكثير من الافلام فعليك بجهاز Magicsee N5 Plus
  • وإذا كنت تريد جهازاً رخيصاً وجميلا فعليك بجهاز H96 Max X3

أرجو ذكر المصدر عند نقل الموضوع


شارك المعرفة

عن الكاتب:

فيصل

فيصل

صاحب ومؤسس موقع المعرفة التقنية. مهتم بالتقنية والشروحات والتجارة الالكترونية وتصميم المواقع والعملات الرقمية. أعمل في تقنية المعلومات في إحدى الشركات في الخبر - السعودية

تعليق واحد

اترك ردّاً

مرحباً بك. لقداشتقنا لك

احصل على أفضل برامج مكافحة الفايروسات الأصلية بعروض حصرية

اشترك معنا الآن

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك بالنشرة البريدية والحصول على تنبيهات بالمواضيع الجديدة للموقع.

إنشاء حساب

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني. سوف تتلقى رابطًا لإنشاء كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.